القوة للفنون القتالية
مرحبا بك عزيزي الزائر. المرجوا منك أن تعرّف بنفسك و تدخل المنتدى معنا. إن لم يكن لديك حساب بعد, نتشرف بدعوتك لإنشائه

نبدة مخثصرة عن بروسلى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

نبدة مخثصرة عن بروسلى

مُساهمة من طرف نسر الشرق في السبت فبراير 28, 2009 11:21 pm

الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ........

ولد بروسلي 27/11/1940 وقد أطلقت عليه أمه اسم( لي برثن كام) و معناها حامى سان فرانسيسكو، وعندما شب بروسلى وجد نفسه في هونج كونج حيث العيش عن طريق الإجرام وكانت هناك مئات العصابات من المراهقين يعيشون على النهب والسرقة وقطع الرق من اجل المال وكان يمتد نفوذ هذه العصابات ويتسع سلطانها وكانت الجرائم تتزايد بشكل مثير. ولقد كان لبروسلي عصابة أيضا، وكانت هذه العصابة بمثابة المدرسة التي يتعلم فيها بروسلي الحياة. ولقد عرف في النهاية إن لا حياه لإنسان إلا إذا عاش لأجل الخير والقيم والمثل العليا.
ولقد كان والد بروسلي كباقي الصينيين المتحمسين لصحة الأبدان فقد كان يمارس رياضه التاى جى وهى طريقه صينية قديمة جدا وهى رياضه لترويض الجسم والذهن. ومفتاح الياى جى يقتصر على الرقة والحركة البطيئة في التدريب وذلك لتحقيق التوازن بين العقل والجسم والروح.
ولقد قال بروسلي مره لنفسه: ماذا سيحدث لو لم يكن معي رجال يحمون ظهري في القتال... فقررت أن أتعلم كيف احمي نفسي ولذلك بدأت ادرس الكونغ فو. وتعلم بروسلي الكونغ فو حتى أصبح أستاذا يضرب به المثل في القتال حيى انه ابتكر طريقه في القتال وأسلوب رائع في الدفاع عن النفس أطلق عليه اسم الجيت- كون- دو ومعناها أسلوب اعتراض القبضة.
أما أول أسلوب تعلمه بروسلي هو أسلوب الونج تشنج ويتميز هذا الأسلوب بالمرونة والقوه والضربات السريعة ويسعى إلى تنميه تدريبات اليدين لتتوقع حركات المنافس وتتسم ضربات القدمين فيه بالسرعة وتنقسم إلى مجموعه ضربات عليا وسفلى سهله الممارسة. انتقل هذا الأسلوب إلى ستة أجيال متلاحقة حتى وصل إلى يب مان مدرب بروسلي وقد غادر يب مان الصين عام 49 بعد تولى الشيوعيون السلطة في البلاد واستقر في هونج كونج وأصبح الخبير الوحيد في هذا الأسلوب. وبدا يعلم الناس أسلوبه مع احتفاظه لنفسه بالمهارات العليا للأسلوب حتى لا يعرفها غيره وكان بروسلي من امهر تلاميذ يب مان وكان دائما يريد التفوق ولم يكن يستطيع تحمل أن يهزمه احد في القتال ولذلك تأكد من انه لن يستطيع تجاوز مدربيه في أسلوب الوينج تشنج وان الطريقة الوحيدة لمنافستهم هي استخدام أسلوب مختلف عنهم.
وبدأ بروسلي يتابع مشاهده المعارك الكبيرة والتحديات المختلفة و البطولات الدولية في المصارعة والملاكمة والكاراتيه ويحلل كل حركه ويتنبأ بصحتها ويشاهد معظم فنون القتال الموجودة في العالم مثل الجو دو والملاكمة الصينية والسا ندا والمصارعة الانجليزيه والفلبينيه .
وبذلك استطاع بروسلي أن يثري فنه بالعديد من الحركات الجديدة وبدا يفكر جديا في ابتكار أسلوب خاص به يعتمد بحريه اكبر على استخدام اليدين ومراقبه حركات المنافس وهذا الأسلوب الذي استقر فيما بعد بالجيت كون دو.
avatar
نسر الشرق
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 22
العمر : 34
الدولة :
  :
نقاط : 0
تاريخ التسجيل : 02/12/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: نبدة مخثصرة عن بروسلى

مُساهمة من طرف masri11984 في السبت أكتوبر 02, 2010 3:17 am

بارك الله فيك على هذا الطرح الجميل

masri11984
عضو جديد
عضو جديد

عدد الرسائل : 14
الدولة :
  :
نقاط : 14
تاريخ التسجيل : 01/10/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى